العرس الجماعي السادس

لشرقي يشهد العرس الجماعي السادس بزفاف 12 شاباً

حاكم الفجيرة: الأعراس الجماعية عمقت القيم والأخلاق الحميدة وزادت من الترابط

التاريخ: 20 يناير 2007

أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة أن تجربة الأعراس الجماعية والتي انطلقت بمباركة ودعم وتأييد من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «رحمه الله» انبتت خيرا حيث عمقت القيم والأخلاق الحميدة وزادت من ترابط أفراد المجتمع. وأشاد سموه خلال حضوره الليلة قبل الماضية العرس الجماعي السادس بزفاف 12 شابا بالاهتمام المنقطع النظير والدعم اللامحدود التي توليه حكومة دولتنا الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» لأبنائهم الشباب من خلال منحة صندوق الزواج والمطالبة الدائم بعدم المغالاة في المهور والاقتصاد من تكاليف الزواج. وقدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي التهنئة لأبنائه المحتفى بهم بخطوته الأولى نحو تكوين أسرة متماسكة تساهم في رفعة وتقدم الدولة.

وبدأ الاحتفال بوصول صاحب السمو حاكم الفجيرة أرض المعارض وبمعيته سمو الشيخ حمد بن سيف الشرقي نائب حاكم الفجيرة وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة والشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة والشيخ راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي والشيخ سيف بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة والمهندس الشيخ محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير دائرة الحكومة الالكترونية وعدد من الشيوخ حيث استقبل وسط حفاوة وترحيب من قبل الحضور وتشرف العرسان بمصافحة راعي الحفل ثم عزف السلام الوطني فآيات من الذكر الحكيم. وألقى عبيد راشد اليماحي رئيس اللجنة المنظمة للحفل كلمة أشاد فيها بالرعاية والاهتمام الذي يحظى بهم الشباب من قبل المسؤولين بالدولة باعتبارهم ركيزة أساسية في بناء المجتمع. وقال إن مشاركة أبناء وبنات الوطن في الأعراس الجماعية دليل على وعيهم وإدراكهم لما تقدمه الدولة لهم من اهتمام ورعاية تجعلهم على قدر المسؤولية والأمانة للحفاظ على مكتسبات وانجازات الوطن. وقدم رئيس اللجنة المنظمة الشكر والتقدير للمؤسسات والشركات الداعم للعرس والذي يعكس مدى التعاون والتكافل الذي يسود مجتمع الإمارات.

وألقى علي راشد الغسية عضو مجلس إدارة صندوق الزواج كلمة قدم فيها أسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان نيابة عن أسرة صندوق الزواج الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» على رعايته الكريمة للشباب وتكرمه بتقديم كافة أشكال الدعم والرعاية الى مؤسسة صندوق الزواج لدعم رسالته الاجتماعية النبيلة ومساعدة الشباب في تكوين الأسر الإماراتية المتماسكة المستقرة. وأشاد الغسية بالرعاية الكريمة لصاحب السمو حاكم الفجيرة لهذا العرس الجماعي الذي يعد من الأشكال الراقية في صنوف التكافل الاجتماعي ومن شأنه المساهمة في مساعدة شبابنا وفتياتنا نحو تكوين أسرهم وتأسيس مستقبلهم وبناء حياتهم الزوجية على أسس سليمة تحقق لهم السعادة والهناء وتساهم في ارساء القواعد الصلبة للأسرة الاماراتية التي نريدها دوما متماسكة ومستقرة وفاعلة. بعد ذلك قدمت فرق الفنون الشعبية مجموعة من اللوحات التراثية في الرزفة والحربية.

وفى ختام الفعاليات قام صاحب السمو حاكم الفجيرة بتكريم قائمة الشرف للأسر الأقل مهرا كما تم تكريم مجموعة من المؤسسات والشركات التي ساهمت في اقامة الحفل وقدم الدكتور سيف العجلة مدير عام مؤسسة صندوق الزواج هدية تذكارية لصاحب السمو حاكم الفجيرة ولسمو نائب حاكم الفجيرة وهدية أخرى لسمو ولي عهد الفجيرة ولسمو الشيخ صالح بن محمد الشرقي. وحضر صاحب السمو حاكم الفجيرة وأصحاب السمو الشيوخ والحضور مأدبة العشاء التي أقامتها اللجنة المنظمة بهذه المناسبة. كما أقيم امس حفل الزفاف الجماعي الخاص بالنساء بمشاركة الزوجات المحتفى بهن حيث أعدت اللجنة النسائية المنظمة للحفل كافة الترتيبات لنجاحه. (وام)

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s